المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن !!!


Hani
20 Feb 2007, 01:58
رمز الخطأ 80048830
رمز الخطأ الموسع 80048439


الأخطاء هذي تجي لما أحاول أفتح الماسنجر هل عندكم خلفية ..

وبعدين اش موضوع الويندوز فيزتا !!!

!!CrAzY!!
20 Feb 2007, 03:23
بالنسبة لاخطاء الماسنجر .. فليس لدي علم ..

أما الويندوز فيزتا هو النسخة الجديدة لويندوز من ما يكروسوفت .. وانقلك كلام جاني على الايميل بالحرف .. والعهده على المتكلم ..

(((((((((فيستا هذا متطلباته عالية جدا و مواصفاته منخفضة جدا و مميزاته قليلة و ليست بجديدة … اما عن متطلباته فهو يحتاج على الأقل ( و اكرر و اقول على الأقل ) نظام يعمل بذاكر مؤقتة 1 جيجا !!! و هذا شيء مرتفع فقليلة الاجهزة التى لديها هذه الصفة , بالاضافة انه كما قلت هذا على الاقل اي لكي يعمل بشكل جيد و نظيف و متميز بدون التثقيل عليها لابد ان تكون الذاكر 2 جيجا و اكثر ( يا حلاوة ) .

طبعا لا حاجة ان اقول بأنه اذا توفرت اجهزة محمولة بهذه مواصفات فسعرها مرتفع جدا.
و ايضا يحتاج نظام التشغيل بالاضافة برنامج اوفيس الكامل الى 17 جيجا ( بدون برامج اضافية اخرى ) … لتعرف مقدار فداحة هذا الرقم اعرف بأني ركبت من قبل 5 انظمة تشغيل لينوكس مرة واحدة بالاضافة الى اكثر من 400 برنامج و لم تأخذ حتى 10 جيجا .

طبعا ممكن الآن شخص يقفز بوجهي و يقول لي شغلتين اول وحدة هي بأنها هذه مواصفات فقط نظام تشغيل العالي ( Unlimited ) و هناك انواع فيستا اخرى اصغر منها و تستهلك فقط 512 ميجابايت فقط .

الرد عليه بسيط وهو انه اصلا هناك انظمة تشغيل فيها مواصفات مثله و افضل منه و لكي نلحق بهذه الانظمة و مواكبة التطور و اللحاق بهذه الانظمة لابد على الاقل ان نركب افضل نسخة من فيستا و الامر مشابه لموضوع ويندوز اكس بي home & pro. حيث كلنا نشتغل على professional و اي شخص يستخدم نسخة home اخذ له مقلب حلو .

اما النقطة التى ممكن تثار حول هذا الموضوع هي ان المواصفات المتطلبة ممكنة و ايضا بعض المصنعين بدواء يصنعون اجهزة متوافقة مع فيستا .
كلام حلو … لكن ما هو المقابل … فسعر ويندوز فيستا 800 دولار بدون حساب سعر حزمة اوفيس المكتبية او اي من برامج الضرورية التى تحتاجها … طبعا عند مايكرسوفت اي شيء تعطيك ايها بفلوس حتى الثيم و الاضافات بفلوس . فإذا لكي تحصل على كمبيوتر محمول بالاضافة الى نظام تشغيل و كم برنامج اساسي محتاج تدفع ما بين 3000 - 5000 دولار

اذا اصريت على استخدام ويندوز لديك 3 خيارات :

1- تقعد تدفع بالهبل و تحط نفسك تحت رحمة طمع مايكروسوفت

2 - تدور على نسخة craked و تنزلها ببلاش .. طبعا هذا خيار فاشل لأنه لن يحل مشكلة المتطلبات العالية التى يحتاجها نظام التشغيل و ايضا ويندوز تعرف ( و ثق بكلامي و اترك اي هراء اخرى ) بكل نسخة موجودة على الانترنت هل هي نسخة اصلية ام لا بطرق اخرى غير التحديث التلقائي … ابسطها مفتاح التشغيل الذي انت تستخدمه يظهر لديها , و طبعا هناك العديد من مفاتيح تشغيل المسروقة متكررة لديها و تعرف من خلال مفتاح التشغيل من اي دولة انت و من اي محل اشتريت , حيث كل مجموعة مفاتيح المنتجات ترسل الى دولة معينة . اما عن السبب الذي يجعلها تتجاهل النسخ المسروقة … هو المقدار الارباح التى تجنيها سنويا وهي 44 مليار دولار سنويا ( ارباح صافية ) , فلو لم تكون هنا نسخة مفتوحة و مسروقة لما انتشرت و لما وجد ناس يشترون النسخ الاصلية و لم تشتريها الشركات الكبرى مثل ديل و اتش بي و غيرها لتعرضها على مستخدميها و ايضا لما قامت الحكومات و الجهات الرسمية لتدفع لها الاطنان من النقود لتشغل انظمتها لمستخدميها .
لكن ممكن على يوم تأتي و تجد ان مايكروسوفت اغلقت كل النسخة المسروقة و تضطر تدفع الى ان تشهر افلاسك لانك لا تعرف الا على ويندوز
3 - تطنش فيستا و تبقى على اكس بي … كلنا يعرف انا مايكروسوفت سوف توقف الدعم لاكس بي خلال سنتين القادمتين كما فعلت مع انظمتها السابقة من قبل و بالتالي لن تخرج برامج تدعم اكس بي بعد الآن اذا هذا خيار غير مناسب

لديك حلين :
1- تبدأ تتعلم و تستعد منذ الآن على لينوكس و لتتخلص من مايكروسوفت و وجع الراس … للعلم ان انظمة تشغيل ليونكس متطلباتها صغيرة و نظام بالغالب مجاني و ايضا تقريبا كل برامج … اي تقدر على تحصل لاب توب و نظام تشغيل و اكثر من 400 برنامج بسعر لا يتعدى 900 - 1000 دولار و اذا لم تقدر تحمل النظام من على الانترنت هناك شركات ترسل لك النظام مجانا عن طريق البريد
2 - تريح نفسك و تشتري جهاز ماك من شركة آبل و نظام جيد و سليم و يحتوي على الاطنان من البرامج و سعره معقول و بمتناول اليد

و كان الله غفور رحيم

و اعتذر بشدة على الاطالة عليكم بموضوع نظام التشغيل لكنه هو اهم شيء و لا احد ينتبه له و هذا اخذتها انا عن طريق تجربة سواء من ناحية مادية او معنوية .)))))))))))))))

Hani
21 Feb 2007, 10:25
يعني من جد ماني داري اش أقول

بس اختصرها بكلمتين ..شكراً جزيلاً.

!!CrAzY!!
22 Feb 2007, 05:59
لا داعي احنا اخوة هنا .. وان شاء الله بس ما اكون طولت عليك بالكلام ..

تحيتي