المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشــــــــر عنـــــــاصر تجعل شخصيتك محبوبة ولطيفة ؟؟


لهفة العاشقين
04 Jun 2009, 10:42
.. الشخصية المحبوبة ...


في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين، والاستحواذ على ثنائهم سمة من سمات الحياة، والمرأة الجميلة قد تحظى بإعجاب الناس، ولكن مثل هذا الاعجاب يتبدد كالدخان في الهواء، اذا لم يسانده جمال الروح، وأهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية، واليكم (10 ) قواعد تشكل أهم مقومات الشخصية الجذابة:

1 ـ عدم البوح بالمتاعب الخاصة:
فالحزن والألم والضيق، عناصر موجودة أصلا في الانسان ولا يمكن له التخلص منها، ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لانهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا.



2 ـ فهم الآخرين:
ومن المستحسن محاولة الأهتمام في فهم مشاكل الاخرين، حتى وان كانت مجاملة، ليس فقط في المناسبات الكبيرة، بل في الصغيرة ايضاً، كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم.



3 ـ علم الاستماع:
فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوبا منهم كما يجب أن تترك للاخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك.



4 ـ عدم التعالي على الآخرين:
ويعتقد الكثيرون في قرارة أنفسهم انهم لا يقلون عن الآخرين في أي شيء، لذلك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك، ويتمثل ذلك في طريقة الحديث والتصرف غير اللائق، بينما التواضع يكسب صاحبه دائما محبة الاخرين.



5 ـ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب:
إن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس الى درجة النفاق، فالانسان يحتاج الى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة بنفسه، ولكن يفضل أن تظهر هذا الاعجاب في محله بكلمة مخلصة وفي الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.



6 ـ التفاؤل المعقول:
والمتفائل محبوب دائما، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وان لا يتطرق الى الخيال، والمتفائل لا يعترف باليأس، ولكنه يجدد دائما الامل في حل مشاكله وفي حدود الامكانيات الموجودة.



7 ـ تقبل ملاحظات الغير:
من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر خاصة إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة الحقة وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه اليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن.. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر.



8 ـ التفكير بنفسية مرحة:
وعند التفكير في موضوع ما، من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق.



9 ـ التفكير والتصرف بنفسية الخير:
فحتى يكون الواحد منا جذاب لابد أن يتصرف دائماً بنفسية الخير واذا كنت تتحلى أو تتحلين بجميع الصفات السابقة، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصراً هاما من عناصر الجاذبية.


10 ـ واخيراً.. الصراحة:
ان الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية، فهي واجبة في التفكير مع النفس، وفي التفاعل مع الغير.. أما الانسان ذا الوجهين أو المحب لذاتة والمشاكس لغيره ، فهل سيكون أو ستكون برأيك .. جذاب او جذابة؟

موضوع اطلعت عليه في أحد مواضيع صقل الشخصية فحبيت أنقلة لأهالي مدينتي الغالية

Night Queen
05 Jun 2009, 12:10
تسلمي ياقمر على طرحك الراقي
كل الشكر لك

تـ ح ـيتي.,,
http://mnab33up.com/upfiles/gAQ42644.gif

امير الظلام
05 Jun 2009, 12:30
الصفات لازم تكون موجوده بالفعل
او يكون الشخص عنده فعلآ الاستعداد للتغيربس عايز اللى يوجه مش اكتر أو ينصحه
ولازم ننفذها عشان نحظي بحب الاخرين
كل الشكر لكِ على طرحك الجميل
دمتِ بود

zoozi
05 Jun 2009, 12:55
حلو موضوعك ياقلبووووو
عجبتني النقاط اللي ذكرتيها ويسلمو على النصيحه الحلوه
تقبلي مروري......
تحيتي لك......

لهفة العاشقين
05 Jun 2009, 01:36
شكرا لتشريفك ثنايا موضوعي زاد جمالا بطلتك فيه ياNight Queen سلمت أناملك
يارقيقة ،اعتزازي بردك وتحيتي لك تقبلي ودي

لهفة العاشقين
05 Jun 2009, 01:45
شرفت موضوعي بزيارتك ياأمير الظلام بس الغريب بالموضوع مع العلم انه اسمك أمير الظلام الا انه من فتحت موضوعي كان يضوي وعرفت انه هذا نورك ،زاد موضوعي هيبة
بتشريفك ،يسلملي مرورك الراقي ،تقبل مني كل الاحترام

لهفة العاشقين
05 Jun 2009, 01:54
شفافية وذوق ورقه زينت موضوعي البسيط بطلتك الحلوه فيه ،تسلميلي يا عسل،دمتي متألقة وتقبلي أرق الكلمات بحقك مني ، تسلملي طلتك

I Love U
05 Jun 2009, 11:22
يا لهفة العاشقين في سكنة الليل..كلماتك..كهمس العاشقسن لبعضهم..وأسلوبكِ..كجمرة أنفاسهم المتوقّدة..سلمت أناملك الماسيّة لهذا الموضوع الرائع..
دمتي عاشقةً..

الملياردير
05 Jun 2009, 11:38
لهفة العاشقين من اول يوم وانتي مواضيعك متميزه

يديكي العافيه

لهفة العاشقين
05 Jun 2009, 05:06
ILove U كلماتك هي التي برومانسية الشعراء ورقتهم،والحروف التي سطرتها بحقي وسام فخر أعتز به ،شكرا لطلتك الرائعة بموضوعي ،زادني فرحا مرورك بموضوعي،دمت نجما لامعا في سماء مدينتنا ....

لهفة العاشقين
05 Jun 2009, 05:25
تسلملي يانمور كلك ذوق واتأكد من أول يوم دخلت المنتدى عرفت انه انت مركز للبسمة والضحكة ،فرحت جدا برأيك ،دمت بتألقك المعتاد يانمور المرح ،زادني شرف دخولك صفحتي البسيطة

شمعــــة غــلا
05 Jun 2009, 07:13
تسجيل حضــوور..
لي ع ــوده للقـرآءه..


\\
شمع ـة غ ـلآ..!
كآنت هنـآ..}

لهفة العاشقين
06 Jun 2009, 01:49
تسلملي طلتك ياشمعة المدينة

موني
14 Jun 2009, 01:21
رووووعه موضوعك ونفسي اطبقها بس صعب صراحه ولا احد مطبق الصفات هادي كلها الا نااااادرا يعطيك العافيه ودمتي بود

لهفة العاشقين
15 Jun 2009, 08:34
يسلملي المرور الحلو والطلة الرائعة وما اعتقد اميرة مثلك وبذوقك ماتمتلك هذي العناصر لكن نصيحة اعتبيرها من اخت الألتزام بها جميعها يتطلب مجهودا متعبأ لكن الله يعين ،لايحرمني منك ربي ومن ظلكِ بمواضيعي

صمتي سر وحدتي
09 Jul 2009, 08:39
عواااااااااااااافي على طرح الرائع
وهي صفات لابد يتحلى به الجميع
تسلم دياتك

لهفة العاشقين
09 Jul 2009, 09:23
يعافيكِ ياقمر على طلتك الحلوة بالموضوع نورتي الصفحة ،لايحرمني من مرورك ياصمتي سر وحدتي ،ياجمال وهدوء اسمك ،شكرا لرأيك