المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طهو اللحوم لحد الاحتراق يسبب السرطان


lost-angel
28 Apr 2009, 09:41
http://www.aaramnews.com/News_Images/News_4232009_95742_AM.jpg



واشنطن




الاشخاص الذين يهوون تناول لحوم مطهوة لحد الاحتراق يزيد لديهم احتمال الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة60 '، على ما اظهرت دراسة جديدة.
وقالت المشرفة على الدراسة الباحثة في جامعة (مينيسوتا) كريستين اندرسون، ان هذه النتائج 'هي دليل آخر على ان خفض درجة الحرارة لدى طهو الطعام بالقلي او الشي، لتجنب احتراق اللحوم او تفحمها، قد يكون في الواقع وسيلة لتقليص نسبة الاصابة بسرطان البنكرياس لدى بعض الاشخاص'.
واضافت اندرسون ان الدراسة التي عرضت نتائجها في اجتماع عقد في 'الجمعية الامريكية لابحاث السرطان' في دنفر (كولورادو)، وجدت ان اللحوم المطهوة على حرارة عالية جيدا عبر القلي او الشي، وخصوصا اللحوم الحمراء، تؤدي الى تشكل مواد مسببة للسرطان، بينما لا تنتج اللحوم المسلوقة او المطهوة بدرجة حرارة معتدلة اي مواد من هذا النوع. وحلل الباحثون العادات الغذائية الخاصة بـ62581 شخصا يتمتعون بصحة جيدة. وبعد تسعة اعوام من المتابعة، رصدت 208 حالات سرطان في البنكرياس بين المشاركين، وتبين ان اولئك الذين كانوا يفضلون لحومهم 'مطهوة جيدا' لديهم احتمال للاصابة بسرطان البنكرياس يزيد بنسبة 60' مقارنة بأولئك الذين يفضلون لحومهم مطهوة بشكل معتدل، او الذين لا يأكلون لحوما البتة.
وقالت اندرسون 'لا نستطيع ان نجزم ان خطر تطور هذا السرطان ينجم عن المواد المسرطنة المتأتية عن اللحم المحروق... لكن هؤلاء الذين يهوون اللحوم المقلية او المشوية يجب ان يفكروا في التقليل من حرارة الطهو او في ازالة الاجزاء المحترقة' موضحة انه يجب 'طبخ اللحوم بشكل كاف للقضاء على البكتيريا التي تحتويها من دون ان تحترق'.

أ ف ب

امير الظلام
28 Apr 2009, 05:02
مشكور على المعلومات القيمة والمهمة
هم راحوا يخلونا ما ناكل اي شيء هههههههه

zoozi
29 Apr 2009, 05:26
معلومه اول مره اعرفها
مشكور ملاك على الخبريه
تقبل مروري......
تحيتي لك.....