المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الالوان في علم النفس


موني
15 Mar 2009, 09:03
http://arabic.genistra.com/images/118413743_o.jpg



أوجد الله عز و جل الألوان على وجه الأرض ليس فقط لإمتاع النظر ! فعندما خلق السماء زرقاء ، و الأزهار و الأشجار بألوان محددة لم يخلقها هكذا عبثا ، و إنما لحكمة ربانية ..

و هذا ما تم اكتشافه مؤخرا .. حيث أثبتت الدراسات أن لكل لون تردد معين و تفاعل مع الجهاز العصبي بطريقة تختلف عن الألوان الأخرى ، أي أن ما نرتديه من ألوان هو استجابة لحاجة تنبع من داخل أجسادنا .

و يقول علماء النفس عن بعض هذه الألوان :



اللون الأحمر هو لون الحب و الانتماء .. و أثر هذا اللون على الجهاز العصبي يقوّي روح الانتماء لدى الشخص المغترب أو الذي يعاني من الاختلال الأسري مثلا ، و علماء النفس يعتمدون على هذا اللون في الجلسات العلاجية لتعديل الشعور ، و ربما يكون ذلك السبب أيضا هو الهدف من وضع السجادة الحمراء لأي زائر أو دبلوماسي لبلد ما ! وذلك حتى يشعر بالانتماء للبلد التي يزورها .



اللون البرتقالي فاتح للشهية ، و لذلك يفضل وضعه في غرف الطعام و غرف المعيشة أيضا .. فهو لون يعطي الناظر إليه أو مرتديه إحساسا بالنشاط و حب الحياة .. و هو مستوحى من الألوان النارية و يلائم أوقات النهار أكثر .. و ربما يكون هذا السبب في خلق الله للشمس بهذا اللون فهي تظهر بالنهار ، و ينصح بهذا اللون للنساء المصابات بالاكتئاب ، الملل ، عدم الاستمتاع بالحياة أو حتى خلل في الهرمونات ! لأنه يساعدهن على الخروج من هذه الحالة و استثارة الهرمونات الأنثوية لديهن .



اللون الأصفر هو لون الثقة بالنفس ، و الشخص الذي يتجنب هذا اللون فهو يرفضه لأنه منافٍ لشخصيته ، و لذلك ينصح به للأمهات اللاتي قد يلاحظن قلة ثقة أبنائهن و أزواجهن بأنفسهم ، و من مميزات اللون الأصفر أيضا أنه يعمل على تنشيط الذاكرة ، فإذا كنت تعاني من النسيان المتكرر فما عليك سوى استخدام أدوات أو ملابس صفراء لتساعدك على التذكر .




اللون الأخضر هو لون الحب و الحياة .. فهو لون مادة الحياة في النباتات و هي ( البلاستيدات الخضراء ) ، فكل ما هو أخضر ينبض بالحياة و يدخل على نفس و قلب الناظر إليه الراحة و الانشراح .. و عندما ترتدي الأخضر في يوم من الأيام فاعلم انك في حاجة إلى الحب ، كما يساعد هذا اللون أيضا الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في التحكم بمشاعر التوتر والقلق الناتج من حرمان النفس من الأكل .




اللون الزهري .. و هو ذو تأثير مقارب للون الأخضر .. فهو مهدئ و مرخي للعضلات .. و عندما نريد إهداء شخص ما وردة مثلا فإن اللون الزهري هو اللون المناسب لذلك .




اللون الأزرق الفاتح هو لون الانطلاق بالكلام .. و هو لون التعبير عن الذات والتخلص من الصمت والانطواء على النفس ، و في علم الطاقة يجد الباحثون أن مسألة التعبير عن الذات ترتبط بمنطقة الحنجرة ، و تكرار وضع قلادة زرقاء مثلا أو ربطة عنق تساعد على الانطلاق بالحديث مع مرور الوقت ، فموجات هذا اللون تساعد في علاج مشكلات النطق و التعبير .



اللون الأزرق الغامق هو لون الليل و السكون والهدوء ..



اللون البنفسجي الفاتح هو لون الروحانيات ، و ينصح به في أماكن أداء العبادات كالصلاة مثلا سواء في الديكور أو حتى في الملابس .. فهو يساعد في رفع الروحانيات و زيادة التقرب إلى الخالق جل و علا .



فاي الالوان انت تفضل ؟؟؟؟ سؤال للسكان

lost-angel
15 Mar 2009, 09:30
ياعيني عليكي ياموني

موضوعك عجبني مره كثير

وريتك حطيتي عن اللون الاسود عشان اشوف فضايحي :)

تسلمي وتقبلي مروري

موني
15 Mar 2009, 09:49
اتفائل يارجال خلي الوانك زاهيه بلاش لون الاكتئاب اخرج الى عالم الفواتح حتستمع في حياتك اجعل ايامك بيضاء مدموجه بالون الزهري والاحمر يسلموا ياعسل

امير الظلام
15 Mar 2009, 12:25
اللون الأزرق الغامق هو لون الليل و السكون والهدوء ..
احب كل الالوان فالألوان بتعكس شخصية الإنسان

موضوع حلو يسلمو

صمت الحزن
16 Mar 2009, 10:03
http://up.koktal.net//uploads/images/kd3da38e1cd.gif (http://up.koktal.net/)

كتكوتة

اهداء
16 Mar 2009, 03:46
ههههههههههه والله وانا مع لوست يا ريت في اللون الاسود

انا بحب كل هالالوان يلي بالمووضوع ما عداااااااا البرتقالي بكرهو كتيييير

يسلمو يا عسل ع موضوعك

zoozi
16 Mar 2009, 04:10
حلو موضوعك ياموني
أنا بحب اللون الأحمر والأصفر
وبموت على الورد يلي لونه أحمر وأصفر
شوف ياملاك هو اللون الأسود يعتبر ملك الألوان وحلو كتير على فكره وأنا بحبه كتيربس ما تاخده لون أساسي خلى حياتك ملونه وفرفشها ياعمي هو حد ماخد منها حاجه عيش يومك
تقبلي مروري ياعسل....
تحيتي لكم.....

ROLAND
16 Mar 2009, 04:12
في الغرف احب لون الاورنج
غير كدا انا من عشاق اللون الرمادي

يسلموووووو موووني

موني
06 Apr 2009, 02:08
يعطيكم العافيه على الردود تقبلوا شكري وتقديري

شمعــــة غــلا
06 Apr 2009, 09:01
يعطيـك آلعـآفيه..

آحـب آلآزرق آلغـآمق..

\\
تحيتي...#

موني
07 Apr 2009, 03:09
يسلموا حبيبتي السحر الحلال على ردك منوره صفحتي