المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الــــزواج

غرام الليل
11 Dec 2008, 10:08
:07:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (كل عام وانتم بخير )
ياشباب ياريت تفيدوني في الآتي:
س/لماذا الزواج ضروري وليش؟
س/هل تفضل او تفضلي الزواج في (قصر افراح)،(استراحة)،(المنزل)؟
س/هل تحب او تحبي ان يكون شهر العسل خارج المملكة او داخلها؟
س/كم تحبي ان يكون مهرك وليش؟ للبنات فقط
س/كم تحب ان تدفع مهر وليش؟ للرجال

اعذروني على الإطالة ولكن اخوكم يفكر في الزواج وياريت تفيدوني ومنكم نستفيد

شكراً

lost-angel
12 Dec 2008, 01:31
تسجيل حضوووور

وليا رجعه

محروم المنال
14 Dec 2008, 11:55
لماذا الزواج ضروري وليش؟
لانو اولا اكمال للدين ,
ثانيا الرجل بحاجه لمرأه تشاركه وتؤانسه في حياته وتبادله مشاعره
وثالثا عفة للرجل من ان يقع في الحرام وينجر ورا الرذائل والامراض ومايؤدي من ذلك الى اختلاط في الانساب وماشابه.

بصراحه جرت العاده انو يكون في قصر افراح او فندق بالنسبه لمحيط مجتمعي وانا احب انو يكون في مكان مشابه قصر او فندق.
س/هل تحب او تحبي ان يكون شهر العسل خارج المملكة او داخلها؟

اول اسبوع داخل المملكه وبعدها نشد الرحال الى الخار
س/كم تحبي ان يكون مهرك وليش؟ للبنات فقط <<<<< والله ياعزيزي السؤال هذا مااظن انو احد راح يجاوبك عليه لانو البنت ماتعرف ولاتقدر تحدد كم مهرها,ولكن تفرض العادات والتقاليد هنا وتتحكم في ما جرت العاده تقديمه للعروس على حسب المجتمع والمنطقه.
س/كم تحب ان تدفع مهر وليش؟ هالسؤال لا احد يستطيع ان يجاوب عليه,ولكن عموما انا فاهم قصدك تمام وانو الاوضاع صارت صعبه والاسعار غليت ,وعلى فكره انا ماني من اللي اقول والله ادفع وادفع بالعكس الواحد يمد رجلو على قد لحافو ويكون بعلمك كل ماكانت العروس مهرها اقل اعرف انو ربنا حيبارك فيها,كم من قصص سمعنا عن اشخاص دفعو مئات الالاف ولم يكملو شهر او شهرين زواج,,شخصيا اعرف شخص قدم مهر 200 الف ريال وفستان العروس كان من اوراق 500 مخيطه ببعض ووالله العظيم ماكملو 30 يوم الا واتطلقو وطلب تعويض عن اللي دفعو ومالقي الا العصافير بتصوصو ههه

ارجو ان تكون استفدت من اجاباتي

محروووم

lost-angel
15 Dec 2008, 09:34
ماشاء الله عليك

محروم كملت ووفيت بجد

اتمنالك كل التوفيق ياغرام الليل .........

غرام الليل
15 Dec 2008, 02:33
شكراً لكم ياشباب وعقبالكم ادعولي ان الله يوفقني والله يجعلها في ميزان حسناتك محروم والله كفيت ووفييت على قول الأمبراطور

موني
30 Dec 2008, 08:20
موضوع حلو وبما اني انا متزوجه فحجــــــاوب لانو يقلك المسل "أسأل مجرب

ولاتسأل طبيب"

/لماذا الزواج ضروري وليش؟

اولا / كمال لديننا وثانيا استقرار وراحه وحب وتفاهم فيه مين اللي يهتم بيك فيه مين اللي تشكيله اللي بداخلك ثالثا سعــادة رابعا والاخير مين اللي مايبغى كلمة ماما او بابا الكل يتمنى الكلمه هادي صح اوكي فاهمين .... طيب خلاص اكيد فاهمين

هادا صراحه على حسب امكانية الشاب وكمان هادا الشي يرجع للطرفين بالتفاهم بالنسبه انا كبنت زي كل البنات ابغى وابغى وابغى ولا حنشبع بصراحه اقول نبغى في القاعه الفلانيه وفخمه وفها وفيها عشان الناس ماتتكلم يعني فشخره كزابه

/هل تحب او تحبي ان يكون شهر العسل خارج المملكة او داخلها؟

والله انا لسه ماشهرت خخخخخخخخ لاني اتزوجت وعلى طول حملت فما لحقت طبعا هادا الشي يرجع لامكانية الزوج ازا عندو ليش مانطله بره نشوف اشياء جديده

س/كم تحبي ان يكون مهرك وليش؟ للبنات فقط

احنا صراحه ناس مانطلب ناس نشتري رجال لانه في الزمن ده نادرا ماتلاقي رجال طيب فعمري ماطلبت

معليش ان طولت كلامي كتير صح معليش شكرا غرام على الاسئله

alharog
17 Mar 2009, 12:14
مرحباً اخى الكريم انشاء الله يوفقك ويفتحلك ابواب الفرج ويرزقك بنت الحلال الليى تسعدك