المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قـــطر تطلق اول حديقه قرآنيه بالعالم


موني
06 Nov 2008, 03:55
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_67440_qatar.jpg



أطلقت قطر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة "أول حديقة قرآنية في العالم" تضم حوالي 51 نبتة ورد ذكرها في القرآن الكريم لتشكل مرجعا علميا وبيئيا في المنطقة حسبما ذكر المشرفون على المشروع.

ودشنت الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير قطر الحديقة النباتية القرآنية التي تتخذ من المدينة التعليمية مقرا لها وزرعت في الحديقة أول شتلة لنبتة السدر التي تشكل شعار مؤسسة قطر للتربية والتعليم وعلوم المجتمع التي ترأسها الشيخة موزة.

واعتبر مشروع الحديقة القرآنية "أحد أضخم وأهم مشاريع المحافظة على التنوع البيئي في المنطقة العربية" مشيرا أنه "يسعى إلى تأسيس مراكز بحثية لحماية البيئة".

ومن النباتات التي تضمها الحديقة الخردل والعصفر والكمون والشعير والعدس والحبة السوداء والأرز والسمسم والقمح إضافة إلى البصل والكراث والثوم والقثاء والقرع العسلي والبطيخ والدباء واليقطين والسعدان والسلق وغيرها.

أما النباتات المعمرة فتضم القتاد والإذخر والحنظل والزقوم وسنامكي وقصب الذريرة والقسط والزعفران والبردي والزنجبيل والزرنب إضافة إلى الصبار والريحان.

وبالنسبة للشجيرات التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة فهي الغرقد والأراك والكتم والحناء والعرفط والطلح والسمر والأثل والعود والكافور والورس والموز والأترج والتين والزيتون والنخيل والرمان والعنب والسدر.

من جهته أكد المستشار العلمي لمؤسسة قطر كمال الدين البتانوني أن الحديقة النباتية القرآنية "ستقدم شرحا علميا للمصطلحات النباتية التي وردت في القرآن الكريم في ضوء العلم الحديث".

D.rore
06 Nov 2008, 05:09
موضوع مكلف صراحة ...ومعلومات حلوة ..
تسلمي يارب ..
D.rore

توته احلى بنوته
06 Nov 2008, 05:59
الله يعطيك العافية

موني
06 Nov 2008, 11:48
شكرا على تعليقاتكم

أم كمال
08 Nov 2008, 04:06
تسلمي على الموضوع

وتقبلي مروري

محروم المنال
08 Nov 2008, 04:12
الله يجزاها خير على اعمالها

محروووم