المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الكويت .. بنات الفريج "مُعتدِل سِرّ"


lost-angel
04 Nov 2008, 09:49
http://www.aaramnews.com/News_Images/News_1132008_101117_AM.jpg

http://www.aaramnews.com/News_Images/News_1132008_101212_AM.jpg


للمرة الأولى.. يقتحمن الحياة العسكرية بخطوات واسعة أيضاً


محمد الشرهان من الكويت


للمرة الاولى في تاريخ البلاد بدأت المرأة الكويتية خطواتها العملية في السلك العسكري، حيث استقبل امس معهد الهيئة المساندة في اكاديمية سعد العبدالله الدفعة الاولى من الطالبات حملة الشهادات الجامعية والثانوية العامة والدبلوم.
واعتبر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب الشرطي، اللواء احمد النواف، ان التاريخ سيذكر هذا اليوم بفخر لأن التحاق الكويتيات بالشرطة انجاز يعزز نهضة الوطن وانفتاحه الحضاري.
واكد النواف انه «لا اجبار لأي فتاة على خلع الحجاب.. فيما تلتزم جميع الفتيات العسكريات بغطاء الشعر وفوقه الكاب».
واشار الى ان بعض المتقدمات تخوفن من التجربة وقدمن اعتذارات عن الاستمرار لكنهن استمررن بعد اقناعهن.
واعلن النواف عن قبول دفعات جديدة من ابناء الكويتيات في سلك الشرطة خلال فبراير ومارس المقبلين، ومضاعفة اعداد المقبولين في اكاديمية سعد العبدالله.










• استماع إلى التعليمات العسكرية

واستقبل معهد الهيئة المساندة الدفعة الاولى من الطالبات حملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة، وكانت فتيات الوطن على موعد مع دخول التاريخ من اوسع ابوابه في تجربة هي الاولى من نوعها في البلاد بالتحاقهن بسلك الشرطة.
واعتبر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب الشرطي اللواء الشيخ احمد النواف يوم امس بانه يوم تاريخي لوزارة الداخلية، لافتا الى ان التاريخ سيتذكر ان هذا اليوم كان بداية التحاق النساء بالشرطة، مؤكدا ان للمرأة مساهمات عدة في الحياة السياسية، حيث بدأت بالتصويت والترشح للانتخابات النيابية والبلدية، مشيرا الى انه ان الآوان لان تكون المرأة شريكة لاخيها الرجل في السلك العسكري، موضحا ان النساء الخريجات سوف يقلدن الرتب العسكرية نفسها التي يتقلدها الرجال مع اختلاف المسميات.
الفرحة الأولى
وقال النواف في تصريحات للصحافيين بمناسبة التحاق الدفعة الاولى من النساء بسلك الشرطة امس في مدرسة الشرطة في خيطان ان وزارة الداخلية حريصة على الالتزام بالشرع، فيما يتعلق باللباس، موضحا انه تم الاستقرار مبدئيا على ان ترتدي الفتاة غير المحجبة غطاء للشعر قصيرا نسبيا، وفوقه كاب اما بالنسبة للفتاة المحجبة فسوف ترتدي غطاء طويلا للشعر وفوقه كاب ايضا، مشيرا الى ان هذا اللباس سيعرض على وزير الداخلية لاعتماده او اجراء اي تعديل يراه مناسبا.
واكد ان في الكويت عادات وتقاليد، وسوف تلتزم بها وزارة الداخلية وبالامكان الاستعانة بالخريجات في مدرسة الشرطة في اعمال عدة منها ميدانية ومنها قطاعات تحتاج الى العنصر النسائي مثل المطار والمنافذ والسجون وغيرها من القطاعات.

طاقم نسائي
وكشف النواف ان وزارة الداخلية حريصة على ان تكون جميع طواقم التدريس من النساء، لكن نظرا لندرة اختصاصات تدريسية بعينها، فانه ستتم الاستعانة باساتذة رجال لتدريس النساء مواد علمية، اما بالنسبة لطواقم التدريب والمشرفات وما الى ذلك فهن من النساء فقط، موضحا ان نحو 70% من كوادر الشرطة النسائية من النساء، نافيا اجبار اي فتاة على خلع الحجاب.
وكشف عن خطة لتكويت الطواقم التدريسية والتدريبية داخل اكاديمية سعد العبدالله، باستثناء خبرات معينة تحتاجها الاكاديمية، ونرى ان الاستغناء عن هذه الخبرات لن يفيد العمل، لكن لا بد من خطط طموحة لتكويت الطواقم التدريبية وبحلول عام 2010 سوف نبدأ بهذه الخطوات.
وقال النواف في معرض رده على اسئلة الصحافيين: «نطمح ايضا الى تكويت الطواقم التدريسية والتدريبية داخل الشرطة النسائية، ولكن هذا يحتاج الى وقت ويتطلب تخريج عدة دفعات نسائية، بحيث تتم الاستفادة منهن في تحقيق هذا الغرض»، مشيدا بمساهمة دولة البحرين الشقيقة في تزويد الكويت بخبرات تدريبية تدعونا الى الانطلاق في مشروع الشرطة المساندة.
وردا على سؤال حول اعتذار بعض المتقدمات للالتحاق بالشرطة النسائية عن دخول هذا القطاع؟ قال اللواء النواف نعم هناك ملتحقات اعتذرن ولكنهن عدن وقررن القبول بعد لقاءات جمعتهم ووكيل مدير عام الاكاديمية اللواء يوسف المضاحكة.

ليش الخوف؟
واستطرد: ان تجربة الشرطة النسائية جديدة وهناك تخوف من الدخول اليها وهذا التخوف له ما يبرره لا سيما وان الحياة العسكرية تختلف كليا عن المدنية ولكن في النهاية نحن نهدف من وراء ذلك الى خدمة الكويت في اي مجال، لافتا الى ان وزارة الداخلية لا يمكن ان تجبر احداً على الالتحاق للعمل في القطاع العسكري، وبالتالي لو كان هناك اصرار من الفتاة او ولي امرها او زوجها على عدم الالتحاق بالشرطة فهذا نحترمه لان المرأة ملزمة باطاعة ولي امرها.
واعلن النواف ان وزارة الداخلية ستستقبل دفعات قادمة من ابناء الكويتيات خلال شهري فبراير او مارس، وذلك بمجرد تخرج الدفعة الحالية مشيرا الى ان الوزارة ستقبل نحو 500 شاب من ابناء الكويتيات في الدفعة القادمة.
وحول البدون من غير ابناء الكويتيات، وما اذا كان بالامكان قبولهم، قال النواف: نحن، في وزارة الداخلية، كنا نطمح الى قبول البدون من غير ابناء الكويتيات، ولكن هناك عوائق اوضحتها ادارة الفتوى والتشريع ومتى ما ازيلت هذه العوائق القانونية فنحن مستعدون.
واضاف كنا مستعدين لذلك وكنا قد حددنا الاماكن التي من الممكن ان تستفيد فيها من هؤلاء، ولكن جاء رد الديوان مما جعلنا نتوقف عن ترجمة ما عزمنا عليه.

عزوف المواطنين
واكد وجود خطط طموحة لزيادة اعضاء قوة الشرطة، لافتا الى انه لا يوجد هناك عزوف من قبل المواطنين، كما يعتقد البعض بالصورة الكبيرة وهناك جملة من الاجراءات والحوافز بصدد اتخاذها ستدعو اعداداً كبيرة من المواطنين الى الالتحاق بالسلك العسكري.
ولفت الى ان الاكاديمية الجديدة لوزارة الداخلية يتوقع الانتهاء منها ما بين 3 و5 سنوات وستستوعب ضعف الاعداد التي تستوعبها اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية حيث تستوعب الاكاديمية حاليا 800 طالب من جميع المراحل اما الاكاديمية الجديدة التي سترى النور في السنوات المقبلة فسوف تستوعب نحو 1600 ضابط، وهذا ما يعني ان بامكاننا مضاعفة دفعة الطلبة الضباط.
من جهته، قال مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية ان وزارة الداخلية حددت غطاء الشعر للدراسات في السلك العسكر: الاول، خاص بالفتاة غير المحجبة والثاني خاص بالمحجبات على ان ترتدي جميع الملتحقات في الهيئة المساندة كاباً، مؤكدا ان وزارة الداخلية راعت الحرية الشخصية التي شدد عليها الدستور ولم يصدر عنها اي مخالفة لتعليمات الشريعة الاسلامية التي نحرص جميعا على الالتزام بها.
واكد اللواء المضاحكة ان تجربة الشرطة النسائية هي تجربة جديدة وان النساء اللاتي تقدمن للالتحاق باول دفعة سيفتتحن المجال امام دفعات اخرى اكثر لا سيما ان التجربة الاولى في اي مجتمع غالبا ما يكون هناك تخوف من الدخول اليها، لافتاً الى ان التجربة لقيت اقبالاً كبيراً من الفتيات واهاليهن مما يدل على زيادة الوعي والرغبة في خدمة الوطن.
وقال المضاحكة ان هذا اليوم تاريخي بكل ما تعنيه الكلمة وهو يوم نحصد فيه ثمار جهد مبذول منذ سنوات، حيث كان حلما يراود الشريحة العظمى بوجود بناتنا واخواتنا في السلك العسكري، وها هو الحلم تحول الى حقيقة وها نحن ننتظر تخرج اول دفعة في ابريل المقبل بشوق كبير لنرى الثمرة التي زرعناها. وحرص المضاحكة على توجه جملة من النصائح للملتحقات بالهيئة المساندة، وقال انكن مطالبات بالانضباط لان الشرطة تعني الالتزام والضبط والربط باعتبار التدريب الشرطي منظومة تعتمد على الطاعة، والتحول من الحياة المدنية الى الحياة العسكرية يحتاج الى مثابرة وجهد، مشددا على ضرورة ان تلتزم الملتحقات بالتعليمات.

جولة ميدانية
تفقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ احمد النواف مقر الهيئة الامنية المساندة برفقة مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء يوسف المضاحكة ومساعد المدير العام لشؤون الهيئة الامنية المساندة دلال الرويشد ومدير الهيئة الامنية المساندة العقيد نجمة الدوسري، واستمع الى شرح مفصل عن جميع مرافق الهيئة وميادين التدريب وقاعات المحاضرات ومهاجع الراحة.

مايو 2009
قال مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء يوسف المضاحكة ان الفرحة سوف تكتمل حين يرعى سمو امير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة حفل تخريج اول دفعة من الشرطة النسائية في العام المقبل.

خوف.. وتوتر
بدا الخوف والتوتر واضحين على افراد الدفعة الاولى من الشرطة النسائية، كما بدا عليهن الارتباك الشديد من الحزم الواضح للمدربات البحرينيات اللائي كن يبدين نوعا من الصرامة في التعامل.

اعتماد الزي العسكري
قال اللواء المضاحكة ان الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ احمد النواف اعتمد اللباس الخاص بالمتدربات من الشرطة النسائية، لافتا الى ان اللباس سيعرض على وزير الداخلية لاعتماده بشكل نهائي او تعديل ما يراه مناسبا.



* تقرير القبس الكويتية

miss-jeddah
04 Nov 2008, 12:52
يسلمووو لوست

تقبل مروري

مع حبي وتقديري...

مذهله
05 Nov 2008, 01:26
عن نفسي اشوفها صعبه

الأنوثه كلها حتروح فيها ههههههههههههههه

يسلمو

محروم المنال
05 Nov 2008, 11:40
تسجيل حضوور

محروووم