المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاندبندنت" تكشف عن غرف إعدام سرية


قمـ زماني ـر
08 Oct 2008, 12:42
كشفت صحيفة بريطانية اليوم الثلاثاء النقاب عن سجن بالكاظمية محاط بتدابير أمنية مشددة يجري فيه تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بأشخاص متهمين بالعضوية في جماعات مسلحة.
وقالت "الاندبندنت" تحت عنوان "غرفة الإعدام السرية في العراق"، إن طريقة تنفيذ حكم الإعدام بالمسلحين المفترضين لاتختلف عن الطريقة التي يسلكها هؤلاء حين إعدام من يقومون باختطافهم.
وأصافت أن السلطات لا تقوم بتسجيل أو بحفظ بيانات عن الذين تنفذ فيهم أحكام الإعدام في هذا السجن الذي ورثته عن النظام السابق، الذي من المفروض أن الولايات المتحدة أطاحت به من أجل إحلال الديموقراطية في العراق.
واستندت الصحيفة إلى شهادات مسئولين غربيين زاروا هذا السجن ودخلو زنازينه, وروت تجربة أحد المحققين البريطانيين في أسلحة الدمار الشامل التي كان يفترض وجودها بالعراق في سجن "أبو غريب" الذي قال إن السجناء يودعون فيه دون تسجيل أسمائهم بدقة.
وقال المحقق إنه طلب من المسؤولين في السجن إحضار شخص كان يفترض أنه عالم عراقي نال درجة الدكتوراه من جامعة السوربون بباريس، فأحضروا أولاً شخصاً لم يكمل دراسته الثانوية، ثم حين أتضح الخطأ أحضروا شخصاً آخر لا علاقة له بالشخص المطلوب، إلى أن تسنى لهم العثور على المطلوب في المرة الثالثة.
وأكدت أن محاكمة صدام حسين كانت تهدف لجعل العراقيين يرون كيف يطبق القانون، خلافاً لما عهدوه في عهد صدام، ولكن طريقة إعدامه كانت تتسم بالعنف، وهذا لا ينسجم مع الهدف الأصلي.

lost-angel
08 Oct 2008, 01:31
لا حول ولا قوة الا بالله

بجد لاتعليق ....

محروم المنال
08 Oct 2008, 03:50
اللهم ارحم الرئيس صدام حسين واسكنه فسيح جناته

هذا هو حال البشر اول مايشوفون الواحد سوى اجرام حكمو عليه بانو عدو للبشريه مع انو لوا كامل الصلاحيات في اعدام الخونه من شعبه ان ثبت ذلك

ولمن مات قالووو فينك يصدام ...الله تغمد روحه الجنه يارب


محرووم

قمـ زماني ـر
08 Oct 2008, 04:54
تسلم lost للمرورك

وفعلا مفيش كلام يتقال

قمـ زماني ـر
08 Oct 2008, 04:59
محروم امين يارب العالمين

ده حاجة متعوضين عليها فى اى بلد عربية بعد موت الحاكم او حتى لو كان شخص معرف بعلم او اى شى لزم نكرمو ونقول كان كويس

انما فى وجدهم نحسسهم انهم ولا حاجة

تحياتى لردك

صمت الحزن
11 Oct 2008, 06:55
لا تعليق
تقبلي مروري

قمـ زماني ـر
12 Oct 2008, 01:37
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

صمت الاحزان