المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسقف إيطالي يبرئ راهبا مارس الجنس مع زوجة أحد رعاياه


lost-angel
24 Sep 2008, 10:32
http://www.alarabiya.net/files/image/large_93667_57133.jpg



قال إن المرأة أغوته وجعلته يرتكب الخطيئة
الكاهن بريء.. والمرأة مذنبة



دبي- حيان نيوف

قالت صحف ومجلات إيطالية وبريطانية إن أسقفا إيطاليا بارزا قرر مسامحة كاهن مارس الجنس مع زوجة أحد رعاياه في أبرشيته، مستندا إلى أن المرأة "هي التي أغوته وجعلته يقترف هذه الخطيئة".


الكاهن بريء.. والمرأة مذنبة

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية 22-9-2008 أن الأسقف قرر تبرئة الكاهن الذي يعمل في أبرشية بمقاطعة قرب مدينة البندقية. وكانت القضية تفجرت منذ أيام عندما عاد الزوج من عمله بوقت مبكر، وعثر على الكاهن في الفراش مع زوجته، وسارع الزوج إلى المكان الذي يسكنه الأسقف لطلب التوضيح عما حصل في بيته، ولكن الشرطة منعته من الوصول إليه.

وحظيت القضية بتغطية بارزة من قبل صحف ومجلات إيطالية وبريطانية. ونقلت مجلة "نوفا سنتيلا" الإيطالية عن الأسقف أنجيلو دانيال قوله إن "الكاهن كان صديق عائلة الزوج وتم توريطه في سوء تصرف جنسي".

وأضاف: " الكهنة يجب أن يكونوا دائما مثالا يحتذى للآخرين، ولكن يجب أن نتذكر أنه إضافة إلى الكثيرين الذين يدعمون كاهنهم ، هناك آخرون يعملون أيضا على إغوائه ليفشل في تنفيذ واجبه".

وتابع: "الحياة الدينية لا تحمينا ضد الضعف، ولا تجعلنا معصومين، ونحن جميعا لدينا قابلية لارتكاب الخطيئة".

من جهتها، قالت صحيفة "ديلي تيلغراف"، والتي كانت أول صحيفة بريطانية تنشر قصة الكاهن، إنه تم نقل الكاهن إلى أبرشية أخرى من أجل " إعادة تعلميه وتثقيفه". وذكرت أن الكاهن متخصص بالكتاب المقدس ويبلغ 53 عاما ، وأما الزوج وزوجته فهما في الثلاثينات ولديهما طفلان.

وقد استغلت بعض المجلات الإيطالية هذه الحادثة مثل (لا ستامبا) لتذكر بفيلم "زوجة الكاهن" الذي عرض عام 1971 ، والذي كانت بطلته صوفيا لورين وتلعب دور امرأة تقع بحب كاهن يصبح لاحقا أسقف روما.

اهداء
24 Sep 2008, 01:40
تسجيل حضور
تقبل مروري

لووليتاا
25 Sep 2008, 07:28
بجد لا تعلييييييييييييق ........... تسجيل حضور بس
يسلمووو ملاك
تقبل مروري
لووليتااا

محروم المنال
25 Sep 2008, 08:16
يشيخ الله يحرقهم كلهم على بعض

محروووم

lost-angel
25 Sep 2008, 11:14
امين محروم هههههه

ناس بجد مضيعه ومالها مبدأ

تسلموا على الردود الحلوة واتقبلوا تحيتي :)