المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر عملية إجلاء بشري والجيش الأميركي مستنفر براً وبحراً وجواً


lost-angel
01 Sep 2008, 10:51
http://www.aaramnews.com/News_Images/News_912008_73538_AM.jpg


في أكبر عملية إجلاء في تاريخ الولاية، فر قرابة 95 في المائة من سكان لويزيانا، التي يبلغ تعداد سكانها مليوني نسمة قبيل حلول الإعصار "غوستاف"، الذي يتوقع أن يجتاح المنطقة الساحلية بتأثيرات مدمرة اليوم الاثنين.

وفي الغضون، حرك الجيش الأمريكي طائراته العسكرية وقطعه البحرية بعيداً، عن مسار "غوستاف، فيما يستعد، في الوقت ذاته، لاتخاذ مواقع لتقديم المساعدات في مواجهته الأعصار المصنف ضمن الفئة الثالثة.

ويتوقع "مركز الأعاصير القومي" في ميامي أن يضرب "غوستاف" السواحل الجنوبية للويزيانا صباح الاثنين، فيما سيجتاح قلب الإعصار جنوب غربي نيوأوليانز في وقت لاحق من ظهر اليوم.

وأوضح المركز أن الإعصار، وحتى الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، يتحرك بسرعة 18 ميلاً في الساعة نحو وسط "خليج المكسيك."

ويشار أن الإعصار "كاترينا" من الفئة الثالثة كذلك، الذي اجتاح المنطقة عام 2005بفيضانات غامرة، أسفر عن مصرع أكثر من 1800 شخصاً.

وأدى "غوستاف" إلى مقتل 51 شخصاً جنوب غربي "هايتي" وثمانية آخرين في جمهورية الدوم***ان الأسبوع الماضي قبل تحركه نحو كوبا، بعد أن استجمع كامل قواه.

وقال حاكم لويزيانا، بوبي جيندال، إن قوات الحرس القومي والشرطة تمشطان نيوأولينز، بحثاً عن سكان متخلفين لإجلائهم من المدينة.

ومن جانبه قال عمدة المدينة، ري ناغين، إن السلطات المحلية ستفرض حظراً للتجوال، وحتى زوال خطر الإعصار، محذراً أنه سيتم التعامل بحزم مع عمليات السلب والنهب.

الجيش الأمريكي يستعد
لمواجهة "غوستاف"

حرك الجيش الأمريكي قطعه البحرية وطائراته بعيداً عن مناطق المسار المباشر للإعصار إلى مناطق آمنة الأحد.

وطالب سلاح الطيران بإجلاء كافة العاملين غير الضروريين من قاعدة "كيسلر" الجوية في "بيلوكسي" بالميسيسيبي، وقاعدة "وفرت بولك" بلويزيانا، الأحد.

كما تستعد البحرية لتحريك ثلاثة قطع حربية برمائية من "نورفولك" بفرجينيا، إلى جانب البارجة USS Bataan، الأثنين.

وقال ناطق باسم القوة إن السفينية ستخصص لنقل الطعام والمياه والمواد الطبية إلى جانب مساعدات اغاثية أخرى، فيما ستسخر مروحياتها لعمليات البحث والإنقاذ.

كما استنفرت "كتيبة فرقة الجبال العاشرة"، وقوامها 3 آلاف جندي، في استعداداً لنشرها في المنطقة.

وعلم أن سلاح الجو الأمريكي عمل خلال يومي السبت والأحد على المساعدة في عمليات الإجلاء الجوية، كما شكل فريق أزمات داخل البنتاغون لتنسيق عمليات سلاح الطيران.

وكان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، الذي أعلن الأحد تخلفه عن المشاركة في مؤتمر الح** الجمهوري، الذي سيبدأ الاثنين، للإلتقاء بفرق الطوارئ والإنقاذ، قد حث سكان مناطق الخليج الساحلية على الفرار من طريق الإعصار. وأشار محذراً: "هذا الإعصار خطر."

ويذكر أن الحكومة الفيدرالية قدرت أن يبلغ حجم الأضرار الذي سيخلفها "غوستاف" على عقارات المنطقة، بنحو 29.3 مليار دولار.


وعلى الصعيد السياسي، أجبر الإعصار الح** الجمهوري على تغيير جدول برنامج مؤتمره الذي سينطلق الاثنين في مدينة "سانت بول" بمينسوتا، وحتى الخميس.

وإلى ذلك، قدم رئيس المجلس القومي الديمقراطي السابق، دون فولر، اعتذاره عن تعليقه الساخر حول حلول "غوستاف" مع بدء المعسكر المنافس لاجتماعاته، قائلاً إن "الرب إلى جانب الديمقراطيين."

CNN

اهداء
01 Sep 2008, 06:32
تسجيل حضور
تقبل مروري

lost-angel
04 Sep 2008, 11:43
تسلمي اهداء على متابعتك اللي اسعدتني كثير

تقبلي تحيتي :)