المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منوعات السعودية .. للزواج الحلال شؤون وفنون


lost-angel
25 Aug 2008, 09:46
http://www.aaramnews.com/News_Images/News_8202008_100702_AM.jpg


قالت صحيفة "الوطن" السعودية التي تصدر في ابها عاصمة عسير، إن الجدل ما يزال قائماً حول أشكال الزواج الجديدة مثل المسيار، المسفار، الصيفي، السياحي، الكاميرا، النهاريات، والحيلة، وآخرها "زواج الوناسة،" حيث يتعايش الزوجان دون الحاجة إلى الرغبة الجنسية، فبعضها يعتبره العلماء زواجاً صحيحاً.. والبعض الآخر علاقات باطلة لا ترقى إلى مستوى الزواج."

وأضافت الصحيفة "آخر أشكال ومسميات العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة هو "زواج الوناسة" أو "التونيس".. وفيه يتعايش الزوجان دون الحاجة إلى الرغبة الجنسية، في وقت أجمع فيه الفقهاء وعلماء الدين على أن الزواج إذا اكتملت أركانه، وصحت شروطه، فهو صحيح. أما إذا فقد ركنا أو شرطا، فقد صار باطلا، أو فاسدا."

ونقلت الصحيفة عضو هيئة كبار العلماء في السعودية صالح السدلان إنه أفتى بجواز "زواج الوناسة" قائلا إن العلماء ضربوا مثالا للزواج المباح بزواج "التأنيس"، وهو أن تقدم المرأة على التزوج بهذا الشخص لمجرد التأنيس والخدمة فقط، وتوافق على أنها لا تطالب بالناحية الجنسية، وهذا مباح عند أهل العلم.

وتابع السدلان "مثل ذلك تماما أن يوافق الرجل على أن يتزوج بامرأة لا رغبة لها بالناحية الجنسية، وكل ذلك جائز ومباح، وفقا لما قرره أهل العلم، والسائلة أسمته زواج "الوناسة".. وإذا فُهِم المعنى فالعبارة لا تُغيّره، ويكون شرطا جائزا في العقد ومن قبيل المباح."

لووليتاا
25 Aug 2008, 01:38
وي اول مره تمر عليا المعلومات دي
ربي يعطيك العافيه يا عسل
تقبل تحياتي
لوليتاا :)

محروم المنال
25 Aug 2008, 10:58
ومازاالت التسميه مستمره

يسلمو عالخبر

محرووووم

lost-angel
27 Aug 2008, 04:46
:) تسلموا يارب على مروركم

تقبلوا تحيتي

الملاك