المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بناء أغلي منزل في العالم بتكلفة ملياري دولار


lost-angel
05 May 2008, 04:17
http://www.garedh.net/_img/pic-1388409-0-90-089-786-6-6--8998--98.jpg

يبدوا أن سباق الأثرياء نحو تحقيق كل ما هو جديد وغريب وطريف أحياناً .. لم يجد له نهاية.
ففي الشهور القليلة الماضية شهد العالم أول منزل تبلغ تكلفة انشاءه الملياري دولار.

هذا المنزل العائلي الذي قرر "موكش أمباني " - المصنف رقم خمسة في قائمة أثري أثرياء العالم والذي تقدر ثروته بحوالي 43 مليار دولار – انشاءه ليجمعه مع زوجته نيتا أمباني وأبناءهم الثلاثة جاءت فكرته التي تأخذ الطابع الهندي بعد أن انبهرت نيتا بالتصميم الهندي الذي يتمتع به فندق "ماندرين أورينتال" في نيويورك والمطل علي السنترال بارك، مما دفعها للسؤال عن المصمم.

ولم يغيب التصميم المعماري عن مخيلة نيتا حتي توصلت إلي الشركات التي قامت بتصميم "ماندرين أورينتال" والتي يقع مقراتها في دالاس ولوس أنجيلوس.

وبالفعل تم عمل التصميمات اللازمة والتي خرجت بأكبر وأكثر المنازل تكلفة في العالم والذي تم تحديد موقعة ليكون بوسط مومباي وتصل تكلفته ملياري دولار.

مدينة مومباي التي لم تشهد ناطحات سحاب أعلي من فندق "بيريي" البالغ من الطول 525 قدم، أستيقظت في يناير الماضي لتجد نفسها أمام عملاق أمباني الذي وصل ارتفاعه إلي 550 قدماً وصافي مساحته الداخلية إلي 400.000 قدم مربع والذي أستغرق انشاءه أربعة سنوات كاملة.

هذا ليس كل ما يميز عملاق أمباني عن باقي أبنية العالم وإنما هناك ما هو الأهم وماهو ايضاً ًصاحب النصيب الأكبر

في ارتفاع تكاليف هذا البناء الضخم الذي أطلق عليه أسم "أنتيلا" ، الفارق هو ما حرصت نيتا علي تنفيذه وهو عدم وجود طابقين مماثلين من حيث التصميم أو المواد المستخدمة.

فعلي سبيل المثال إذا تم استخدام المعدن والخشب والكريستا في طابق لا يمكن أن يستخدم في الطابق الذي يليه مما يعطي مساحة من التنوع وعدم الشعور بالملل أو التكرار.

وبالرغم من اختيار مومباي بالولايات المتحدة لتكون موقعاً لإقامة هذا العملاق الجديد، إلا أن هذا لم يمنع عائلة أمباني من الاستعانة بعمالة من خارج الولايات المتحدة ومعظمهم من الهنود حتي تضمن دقة التفاصيل في البناء الذي يمثل الثقافة الهندية في كل تصميمه.


لاتعليق :)
بجد

محروم المنال
05 May 2008, 04:23
الله لا يحرمنا الجنة

الواحد بس يتفرج ومايدري ايش يرد في هيك مواضيع

ملاك ليه كداااا لييييييييييه(يسلمو على الموضوع)


محرووووووم

موني
06 May 2008, 10:34
الفرجه بلااااااااااااااااش يامحروم معليش اتفرج بس وما يهمك كله سراب ده الشي انشالله في نلاقيه في الجنه مشكور ملاك على المواضيع اللي شويه تخلي الواحد ينقهر ههههههههههههه

lost-angel
07 May 2008, 09:18
ههههههههههه لالالا عادي انا هدفي هنا اني اقهرهكم واقهر نفسي معاكم بس ههه

عموماً احد يبغا شي كدا ولا كدا يقولي على طول
طاولة من عند الباشا كرسي اي شي تراه صاحبي الروح بالروح ونمون على بعض
(كذاب كبير)


تسلموا ياقماري على مروركم
وتقبلوا تحيتي
الملاك الضائع