المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفساد والحسد ينتشر بين النمل فى الجحور


lost-angel
16 Mar 2008, 10:38
http://www.garedh.net/_img/Ant66666-43034-340-6768-679.jpg

ساد انطباع لبعض الوقت أن النمل يميل بطبعه إلى التعاون مع غيره وتفضيله المصلحة العامة على الخاصة، ولكن دراسة جديدة أثبتت هذا الاعتقاد بالتأكيد على أن جحور النمل ليست سوى مرتع للفساد والحسد والانانية ومسرح للخصومة كما هو الحال بالنسبة إلى الكثير من المجتمعات البشرية.
ويقول باحثون إن اللوم في ذلك يجب أن يوجه إلى "العائلة الملكية"، أو ذكور النمل الذين يحملون الجين "الملكي". ويعتقد هؤلاء أن ذكور النمل يورثون جيناتهم بشكل "انتقائي" من أجل ضمان أن ذريتهم من الاناث لن تكون من مجموعة العاملات، بل من الملكات القادرات على التكاثر في ما بعد.

وذكرت " ذا بروسيدنغز أو ناشونال أكاديمي أوف ساينس" أن الباحثين فحصوا الحمض النووي "دي أن ايه" ل "بصمات" وراثية في خمس جحور نملٍ تعيش على تقطيع أوراق الاشجار حيث تبين لهم أن فرصة النملة في أن تصبح ملكة تعتمد بشكل كبيرعلى جينات الاب.

حيث أن العلماء في الماضي كانوا يعتقدون أن هذا النوع من الحشرات يمثل أنموذجاً للديمقراطية والتعاون الاجتماعي، مشيرين إلى أنه بعد أن اتضحت هذه الحقيقة يبدو أن ذكور النمل الذين يورثون جيناتهم الوراثية يستغلون هذه الناحية بشكل غير عادل على حساب الآخرين.

إلى ذلك قال الباحث الدكتور هوغوز"عند دراسة التصرفات الاجتماعية لحشرات مثل النمل والنحل والنظر بعمق فيها بإمكانك أن ترى بأن هناك نزاعاً وخداعاً وخصومة، ومن الواضح بأن المجتمع الانساني هو مثل اساسي لذلك".

انا عن نفسي تفاجأت :)

محروم المنال
16 Mar 2008, 01:47
الله يستر لايكون في عندهم جامعة نمل عربية

محروووووووم

الملك الحزين
17 Mar 2008, 10:48
هههه
الله يكون في عونهم اذا في جامعه