المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقهـ العنايه ببشرتك اثنا الصيام في رمضان:/


♥` α м α η ι~
29 Jul 2011, 07:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهـ



في شهر رمضان الكريم، أعاده الله عليكم بالخير والبركات، يحاول معظمنا تنقية نفوسنا وعقولنا، والتحكم بأعصابنا، ومع ذلك فهناك شكل واحد للتنقية نهمله عندما تحين صلاة المغرب، هو تنقية أجسامنا. فلنعترف بأن العديد منا يقبلون على التهام الأطعمة الدسمة بحيث أصبح هذا الشيء تقليدا في هذا الوقت من العام، وننسى في بعض الاحيان أن هذا الشهر ليس مهرجانا للأكل، بل يمكن أن يكون بمنزلة تحريك لأسلوب حياة صحية أكثر.




هناك الكثير من الايجابيات للصيام على المستوى الجسدي، فلماذا لا نستفيد من هذه المناسبة للعناية بالجسد الذي منحنا إياه الله سبحانه وتعالى؟




نعلم جميعا بأن أجسامنا تقوم بتجديد شباب البشرة يوميا، فالخلايا الميتة تتساقط لتمنح الخلايا الجديدة فرصة للظهور، ويعمل ذلك على الحد من ظهورنا بعمر أكبر. لكن ما لا يعلمه الكثيرون ان الصيام يقلل من معدل تدهور خلايا البشرة، بل يقوم أيضا بتجديد الخلايا، وبالتالي تجديد شباب البشرة.




باختصار، تنقية البشرة وتجديدها أمر سهل خلال شهر الصوم، واتباع نظام غذائي صحي بالصيام، تظهر نتائجه جليا على البشرة ويمكن رؤية ذلك بوضوح من خلال تحسن حالة الخطوط والتجاعيد والبقع والبثور، وعدم ظهور تصبغات البشرة، مما يجعل الجلد أكثر شبابا، فتكتسب البشرة لونا وملمسا أفضل، وتصبح نظرة العيون أوضح وأكثر إشراقا، وهذا يجعلك تبدين أصغر سنا، حيث إن إضافة نظام غذائي صحي الى وجبتك في نهاية اليوم، سوف يساعد جسدك وبشرتك كثيرا. وفضلا عن تجديد الخلايا، فان اجسادنا تقوم بإزالة السموم كذلك خلال شهر رمضان، لكن راعي شرب الكثير من الماء من الفطور حتى السحور لتجنب الجفاف.




على أي حال، اليك عزيزتي بعض النصائح لمساعدتك على المدى الطويل:
- تناولي الحساء بدلا من الأغذية الدسمة.
- اشربي الكثير من العصائر الطازجة.
- اشربي الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب ابتداء من فترة الفطور الى فترة السحور.
- اشربي كوبين من شاي الاعشاب الطبيعية.
- خففي العصائر الثقيلة بالماء، وذلك بإضافة جزء من الماء الى ثلاثة اجزاء من العصير.
- لا تشربي عصير البرتقال أو الطماطم.
- تجنبي العصائر المحلاة والتي تحتوي على نكهات إضافية.
- يعتبر عصير الليمون الطازج من افضل العصائر السريعة التحضير (بإضافة عصير ليمونة واحدة إلى كوب من الماء).




- التفاح الطازج والشمندر والملفوف والجزر والكرفس وعصير العنب أيضا تعتبر من الأطعمة المفيدة.
الكثير من مشاكل البشرة يمكن معالجتها بفعالية اكثر خلال شهر رمضان، وبعض من العلاجات التالية يمكن ان تتم بنجاح خلاله:




- علاج حساسية البشرة.
- علاج البقع السوداء .
- إعادة بناء جدار البشرة.
- تقليل الالتهابات.
- علاج التجاعيد.
- علاج البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.



احد الأشياء الرائعة التي نستفيدها من الصيام انه يتيح لنا وضع معايير جديدة للصحة، لأنه عندما تشعرين بالجوع فإنك ستأكلين حتى أكثر أنواع الخضروات مرارة ويعتبر ذلك كعلاج لك. أفضل شيء يمكنك القيام به في رمضان هو تناول الوجبات الصحية عند الإفطار والسحور. وبطبيعة الحال، من المعروف انه من الصعب مقاومة الاطباق اللذيذة.. ولكن تذكري أن الاستفادة من شهر رمضان تكون روحية وجسدية.
تحياتي لكم بشهررررر رمضانَُ
http://3inain.com/upfiles/pBf54409.bmp (http://www.lost-angel.net/vb/[URL=http://3inain.com/]http://3inain.com/upfiles/pBf54409.bmp%20%D8%B9%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%86) (http://3inain.com)