المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذا لم تكن ذئب اكلتك الذئاب >>>


♥` α м α η ι~
13 Jun 2011, 02:11
السلام عليكم وحمه الله وبركاته

إذا لم تكن ذئب اكلتك الذئاب
اعتقد أننا في زمان يختلف عن زمان اول سواء في النفوس وفي التعاملات وفي حب الدنيا وفي الأخلاق وفي كل شيء.

واعتقد ان التجار الذين نشرو الإسلام ليس لهم علاقة بنسبة كبيرة من التجار الذين نراهم الأن !
فلا احد يكترث هل سيأكل من حلال ام من حرام !
هل سيتعدى على حدود الأخرين؟
هل سيكون بهذه الطريقة التي اتبعها سرق فكرة احدهم او تعدى على حقوق احد ما؟

زمان كان التجار يتمتع بالأخلاق و الرجولة والمروءة ولا يمكن أن يقبل بقرش حرام، وكل ما كان يتسم به هو الكفاح و الصدق والأمانة و الصبر في كل تعاملاتهم وتستطيع ان تقرأ هذا الشيء عندما تطلع على سيرة التجار القداما مثل الراجحي وغيرهم من التجار الحضارم.

الذين عاشو زمان غير زماننا هذا واعتقد لو هناك تاجر عاصر ذالك الزمان و طرحت عليه سؤال الأن وقلت له هل تستطيع ان تتعامل مع الناس على مبدأ الثقة التي كنتم تتعاملون بها سابقاً؟

سيقول لك بلا اي شك لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا .. مستحيل لأن الزمان تغير واصبحت القاعدة الأساسية هي ( إذا لم تكن ذئب فلتكن مستذئب ).

وهذا المثل ألفته من المثل إلي يقول ( إذا لم تكن ذئب اكلتك الذئاب )، واعتقد انه ليس من الظروري أن تكون سيء في مجال الأعمال او تتخلى عن مبادئك واخلاقك ... ولكن فلتكن مستذئب مع من يحاول التعدي عليك لتدافع عن نفسك ولا تسكت عن حقك ابداً ابداً، ولا ترضى بأمر ليس واضحاً بالنسبة لك وليكن كل شيء موثق من البداية وواضح مثل وضوح الشمس.

زمان كان الرجال يرتبط بلسانه إذا قال كلمة، والأن اقطع لسان اي احد يقول لك انه يرتبط بلسانه ووقع معاه ورقة احسن واظمن لك علشان تكونو واضحين من البداية وكل البنود بينكم تكون واضحة ترى العصر الذهبي إلي كانو ابائنا عايشين فيه انتهى و الأن نحنا في زمان اشبه ما يكون بالغابة القوي فيه ياكل الضعيف.

وعليك اخي العزيز / اختي العزيزة التسلح بالعلم فهو السلاح الذي لا يمكن التعدي عليه إلا بدفع مبالغ باهضة لكي يستطيع احدهم الإستيلاء عليه، وسيجعلك تتميز عن غيرك بما تعلم، وهذا لا يعني ابداً أنك تحتفظ بهذا العلم لنفسك .. بل علمه لغيرك بكل صدر رحب وتأكد بأنك مع كل شخص يستفيد من علمك سيزداد علمك اكثر فأكثر ولا يوجد احد في العالم قادر على قطع رزقك.

وعلى العكس ستأخذ اجر كل شخص علمته وجعلته يبدأ في طريقه ويفتح بيته ويعيش حياته طول فترة حياته وحتى بعد مماته لأنه اكيد راح يكون صاحب ذرية وهذا اجر ما ينتهي بإذن الله.

واوعك تعتقد لمجرد الأعتقاد بأن البني أدم إلي أنت تشتغل معاه هو إلي يرزقك و أن هذا الشخص إذا خسرته قد ينقطع رزقك .. وهذا غير صحيح ابداً.

إذا صاحب العمل يؤخر راتبك فلتعلم بأنه يرتكب جريمة عظمى في حقك كموظف وليس من الولاء او العلاقة ان تصبر على هذا الوضع لأنه بالمقابل أنت لديك التزامات ومصاريف وعلى الله ثم على هذا المرتب و الاتفاق اتفاق مافيها كلام.

اعتقد أنك ممكن تصبر شهر على الوضع هذا بس بعد كيده اطلب كل حقوقك واترك العمل لأن هذا الإنسان ما يستحقك، وتأكد بأن الرزق بيد الله والله سبحانه وتعالى هو الرزاق إلي راح يرزقك بواحد احسن منه بمليون مرة بس لا تسكنت عن حقك ابداً وطالب به دائماً.

اوعك تفكر ان هذا الزمان هو نفس الزمان إلي كان عايش فيه ابوي وابوك ترى الدنيا تغيرت و الناس صايرة ما تعرف امها من ابوها في موضوع الفلوس.


<!-- / message --><!-- sig --> تحيني للجميع
امانـــي
^^

اهداء
13 Jun 2011, 01:30
تسجيل حضوور

♥` α м α η ι~
13 Jun 2011, 05:31
منوره اهــداء~

امير الظلام
16 Jun 2011, 01:26
كلامك صحيح اماني والوضع والناس غير زمان وهذا كلام ابائنا كانوا الناس بسطاء بينهم الموده والرحمه ماكان بينهم الغش واكل اموال الناس بالحرام متل اليوم ما بيضعوا مخافه الله امامهم في اعمالهم وتصرفاتهم لكن انا اقول ان القوه مطلوبه ولكن ليست الجسديه بل قوه العقل والحكمه ومخافه الله
كل الشكر لكِ على طرحك الجميل

♥` α м α η ι~
16 Jun 2011, 05:14
اهلين امير عجبني رايك خيووو
في الزمن هذا صار الواحد يخاف بكل من حوله حتىا انهو لزم نحذر بتصرفتنا اتوسعت الاماكن واتوسع الفكر وكثرة الاختراعات واتغيروا الناس كما تغير الزمان وكثرة اشياء كثيره من ظمنهاالكلام وهنا غلطنا...
لانو لو لكل شخص مبدء وكركتر يمشي عليه