المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 63% من العربيات يحلمن بالجمال


lost-angel
14 Jul 2007, 09:16
بفضل عمليات التجميل التي جعلت الجمال سلعة سهلة جداً تباع وتشتري وبعد أن كانت منحة من الله يهبها من يشاء.
http://www.bokra.net/images/news/7312006182628.jpg
عمليات التفريخ في المزارع تخلق من “الكتاكيت” نسخة واحدة تماماً، و حتي حينما تكبر “الكتاكيت” وتصبح دجاجات فتشعر أنك أمام نسخة مكررة بالكربون، وقريباً، ستصبح كل بنات حواء نسخة واحدة كربونية تحمل نفس الملامح والتقاطيع والوجوه، كل ذلك بفضل عمليات التجميل التي جعلت الجمال سلعة سهلة جداً تباع وتشتري وبعد أن كانت منحة من الله يهبها من يشاء، صارت "منحة" من جراحي التجميل "يهبوها" لمن يدفع فقط، وكلهن صرن جميلات رشيقات باسقات نضرات

63% من العربيات يحلمن بالجمال
كشفت دراسة عالمية موسعة أجريت أخيراً أن 63% من النساء العربيات يشعرن بالقلق من مقومات الجمال المثالي المقدمة في وسائل الإعلام وعروض الأزياء وفي صناعة السينما والترفيه .

فقد تسبب "ح**" نانسي وهيفا وإليسا في إصابة غالبية النساء بالاكتئاب عند النظر إلى المرآة بعد مشاهدة " فيدو كليب" لإحداهن، واصبح جنون الإشراقه والطلة المميزة يقض مضاجع النساء، ويزداد الجنون عظمة إذا كانت رمز الجمال لدى البعض "غربية" أمثال أنجلينا جولي، جوليا روبرتس أو حتى فيكتوريا بيكهام والتي تبدو عليها أثار عمليات التجميل جلياً .فالنساء المتزوجات أصبحن مهووسات بعمليات التجميل، والسبب في ذلك جمال النجمات الزائد

" برنارد هيوت " أكبر جراحي التجميل في أمريكا، يؤكد أن عمليات التجميل التي تقبل عليها النجمات عادة ما تكون تغييرا في شكل الأنف أو تضخيما للشفتين بالكولاجين أو الخدود، تكبيرا أو تصغيرا للثدي، شد وجه وإزالة تجاعيد العنق، شد مناطق في الجسم مع إزالة دهون من البطن أو بعض المناطق الأخرى في الجسم. موضحاً أن عدد من نجمات السينما الأمريكية لا ينكرن إجراءهن لتلك العمليات عكس نجمات أوروبا اللاتي يحطن قيامهن بعمليات التجميل بسرية تامة.

سواء أفصحت تلك النجمات عن عمليات التجميل أم لا فالنساء اليوم أصبحن ماهرات بدرجة تكفي لتمييز الجمال الصناعي من الطبيعي حتى ولو كُن يحلمن باليوم الذي سيجرون في الجراحة ليحصلن على قسطاً أكبر من الجمال - حسب اعتقادهن .
http://www.bokra.net/images/news/7312006182653.jpg
هدايا العام الجديد
أشار تقرير الجمعية الأمريكية لجراحات التجميل، إلى أن جراحات التجميل أصبحت في ايامنا هذه "هدايا" يمكن تقديمها في أعياد الميلاد والمناسبات الاخرى.‏ فقد أصبح من المألوف أن تجد فتاة والدها يهديها أنفا جديدا أو امرأة تحصل علي قسيمة لإجراء جراحة لشد الوجه في عيد الزواج‏.

وأشار التقرير إلى ان‏%35 من الذين يجرون هذا النوع من الجراحات تقدم لهم كهدايا‏،‏ وقد أنفق الأمريكيون في عام‏2004‏ نحو‏12‏ مليار دولاراً علي عمليات التجميل وعلي رأسها عمليات شفط الدهون وتكبير الثدي أو جراحات الجفون، كما ذكر التقرير‏.‏ وبذلك تكون النسبة قد ارتفعت إلى ‏%44 عن عام‏2003 ‏ حيث وصل عدد عمليات التجميل إلى ‏12‏ مليون عملية بنسبة ‏%90مما أجري، بحسب التقرير.

يؤكد الدكتور "بيتر فودور" جراح التجميل الشهير في مدينة لوس انجلوس بكاليفورنيا، أنه‏ أصبح من المألوف الآن أن يضع الزوج تحت شجرة الميلاد مظروفا يحتوي على قسيمة مدفوعة لموعد مع جراح تجميل سواء لمجرد الاستشارة أو لإجراء جراحة تحلم بها زوجته او له أيضا‏.

أما أحد جراحي التجميل العالميين فيفيد بأن الاتجاه نحو هذا النوع من الهدايا ملاحظ علي مدار السنة وذلك نتيجة النجاح المتزايد لجراحات التجميل وأيضا بفضل الأساليب الجديدة الأقل تكلفة وصعوبة‏،‏ كما أن الأساليب غير الجراحية مثل "البوتوكس" ونزع الشعر الزائد وتبييض الأسنان وغيرها تسهل أيضا علي الأصدقاء اختيار الهدية‏.
http://www.bokra.net/images/news/7312006182715.jpg
تجاعيد الزمن أفضل من خطوط الجراح
من منا لم تنظر في مرآتها وتمنت لنفسها وجها أجمل أو قواماً أفضل ؟ ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، هذا بالنسبة للإنسان العادي، ولكن من كان يتمتع بمال وفير يستطيع الحصول على ما يريد بجراحة تجميلية .

ولكن الدراسات الحديثة خلصت إلى وجود علاقة بين عمليات التجميل وبعض الأمراض ؛ فقد كشف الباحثون عن وجود علاقة بين عمليات تكبير الثدي والانتحار وزيادة فرصة الإصابة بالسرطان . الأمر لا يقف عند أعتاب الدراسات النظرية القائمة على فئران التجارب وإنما يمتد إلى أرض الواقع فضحايا عمليات التجميل كثيرات وأبرزهن النجمات لأنهن تحت الأضواء .

لقد كانت الفنانة الراحلة ناهد شريف إحدي نجمات الإثارة والإغراء في السبعينيات من القرن العشرين أولى ضحايا عمليات التجميل، فقد أجرت جراحة تجميل في صدرها ولكن لأسباب مختلفة، حيث أرادت أن تحتفظ بجمال صدرها فلجأت إلي جراح تجميل لوضع مادة سليكون تمنع ترهل الصدر، ويبدو أن هذه المادة الغريبة عن المكونات الطبيعية لجسم الإنسان كانت سببا في إصابة الفنانة ناهد شريف، بمرض السرطان الذي أجهز عليها في زمن قياسي وكانت ناهد شريف من أولي ضحايا عمليات التجميل

وقيل أيضا بعد إصابة المطربة فايزة أحمد بمرض السرطان أنه جاء نتيجة لعمليات تجميل أجرتها لنفخ خدودها وكانت من أوائل السيدات اللائي قمن بهذه الجراحة في مصر، ولا ننسى مأساة الفنانة " سعاد نصر " التي راحت ضحية عملية شفط دهون.. ونظرا لتعاطيها جرعة مخدر زائدة بحسب متطلبات الجراحة فانخفض ضغطها ودخلت في غيبوبة كاملة حتى الآن .
http://www.bokra.net/images/news/7312006182735.jpg
جميع النساء يشبهن نجمتك المفضلة
عزيزي الزوج إذا كنت تنوي طلاق زوجتك لأنها لا تشبه " روبي " أو تكره الجلوس بجوارها لأنها ليست في قوام " هيفا " أو حتى تتمنى أن تكون في جاذبية " إليسا " تريث قليلاً فربما تعدل عن قرارك بعد تدخل مشرط الجراح، خاصة وأن عمليات التجميل لم تعد باهظة الثمن في لبنان عاصمة الجمال في الوطن العربي .

فقد ذكرت التقارير الطبية ان تكلفة عملية تصغير الأنف هناك تكلف نحو 1500 دولار في حالة التخدير الموضعي أما إذا كان التخدير كاملا فتكلف زهاء 3000 دولار. بينما تصل تكلفة عملية ملء الشفاه إلى 300 دولار أما عملية شد الوجه فتكلف نحو 7000 دولار. أما تكلفة عملية تكبير الثدي نحو 3000 دولار في حين تكلف عملية شفط الدهون حوالي 500 دولار.

وتظل نجمات "الفيديو كلب" و "شباك التذاكر" هن السبب الأول أيضاً في ولع الشابات الصغيرة بعمليات التجميل، حيث يؤكد بعض الجراحين أن **ائنهم غالباً ما يطلبون إعادة تشكيلهم متشبهين بنجومهم المفضلين (ممثلين أو مطربين ذكورا وإناثا).

وهذا أمر يثير السخرية إذ إن أكثر هؤلاء المتشبه بهم وبهن كانوا قد خضعوا أصلا لجراحات تجميلية ثانوية أو رئيسية للحصول على مظهرهم الحالي.

والظاهرة التي تدعو إلى الاندهاش أن بعض النساء يبدين انزعاجهن من أن انتشار عـمليات التجميل في لبنان سوف يجعل الشابات متشابهات في الشكل حقاً .
http://www.bokra.net/images/news/7312006182811.jpg
النجمات أيضاً غير راضيات عن مقاساتهن
لماذا تريدين إجراء جراحة تجميلية ؟ إذا كنت تفكرين في الحصول على الرشاقة فالحل ليس في العمليات الجراحية فقط تحكمي في ذلك بتقليل كميات الطعام، أما إذا كنت تريدين التشبه بالنجمات فهن أيضاً حالهن مثل أي إنسان غير راضيات عن مقاساتهن .

فالعارضة الفارعة القوام "جودي كيد" تؤكد أن مقاييس جسمها، بما فيه طولها الذي جعلها واحدة من العارضات الشهيرات، يسبب لها بعض المشاكل؛ وتقول "أعرف أن بعض الناس يعتقدون أني محظوظة ولا يجب أن أشتكي، لكني أعاني من كتفيَّ العريضين، مما يضطرني لشراء ملابس بمقاس أكبر، وهذا من شأنه أن يجعلهما يبدوان كبيران علي عند الصدر والخصر، كما علي أن أتجنب الفساتين ذات الأشرطة التي تلف حول العنق لأنها تجعلني تبدو مربعة الشكل. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فمقاس رجلي 9 وتوفر السوق على أحذية أنيقة وكبيرة قليل جدا. لكن رغم كل هذا فأنا مدينة لعالم الموضة بشهرتي ونجاحي وأيضا أنها علمتني الكثير من الخدع".

أما فتاة المجتمع البريطانية "تارا بالمر تومكنسون" تتمتع بمقاس العارضات، فهي طويلة ونحيفة جدا بجسم رياضي تقول: "لا أطيق العروق البارزة في ذراعي، لذلك كلما كان علي التوجه إلى حفل أو مناسبة ستلتقط لي فيها صور اعمد إلى ارتداء فستان بأكمام لإخفائها. أيضا أعاني من أن صدري صغير جدا، ولا أنكر أني في البداية لم أكن أتقبل الأمر لكني الآن سعيدة به لأني أستطيع أن البس أي شيء مفتوح من دون أن يبدو شكلي رخيصا. المشكلة التي تواجهني عند التسوق أني قلما أجد مقاسي، لذلك أضطر للجوء إلى محلات الأطفال فيما يتعلق بالتيشيرتات على وجه الخصوص. في المناسبات المهمة قطعي المفضلة هي كورسيهات فيفيان ويستوود وفساتين برادا، لأنها تحدد جسمي وتضفي عليه بعض الامتلاء الذي افتقده.
http://www.bokra.net/images/news/7312006182835.jpg
الجاذبية أهم من الجمال
إذا في النهاية لا تقارني نفسك بصاحبات الجمال المصنوع طالما انك تعرفين أنهن خضعن لمصنع التجميل لزيادة حلاوتهن، المهم أن تكوني جذابة، لا تعتقدي أن هذا حديث على الورق فقط إنه حقيقة تتأكدين منها إذا رجعتِ بذاكرتك قليلاً إلى الوراء، مؤكد أنك قابلت شخصيات جمالهن آية في الإبداع وللأمانة اعترفي أنهن أجمل منك، ولكنهن لم يستقطبن اهتمامك أو اهتمام الكثيرين، أتدرين ما هو السر ؟! إنهن عديمات الجاذبية، عزيزتي الجاذبية أهم من الجمال فما فائدة الجمال لسيدة غير جذابة !!

ثقي أن المرأة الجذابة ليست بالضرورة امرأة سيئة، بل تستطيع أي امرأة كبيرة في السن أو صغيرة أن تكون جذابة، المهم أن تكون جذابة لنفسها.

!!CrAzY!!
15 Jul 2007, 04:49
يسلمووووو وووووو وووووو

العاشق الحزين
16 Jul 2007, 09:21
القلب يعشق كل جميل